إهِـداءَاتُنــا
إضافة إهداء


العودة   نواعم - بنات - عالم حواء - جمال - ازياء - مكياج - طبخ - الحياة الزوجية > «- قسـم العائلـه والمنزل -» > • صحتك تاج راسك ..
ـرني

• صحتك تاج راسك .. كل مواضيع الصحة والطب والرجيم الغذائي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-01-2007, 02:10 PM   رقم المشاركة : 1
ام راشد
مشرفة سآبقه
 
الصورة الرمزية ام راشد





معلومات إضافية
 
  الحالة :ام راشد غير متواجد حالياً
 
 

 

افتراضي علاج الاكتئاب بزيت السمك ما زال غير مؤكد


علاج الاكتئاب بزيت السمك ما زال غير مؤكد

:sm152:
قَالت مراجعة جديدة لدراسة انه رغم ان بعض الدراسات اعتبرت ان زيت السمك يعالج الاكتئاب على الارجح فإن أدلة ذلك من التجارب التحليلية متباينة جدا لدرجة لا يمكن معها استخلاص أي نتائج.
وفي تحليل لعدد 12 تجربة حديثة وجد باحثون بريطانيون أدلة ضئيلة على ان الاحماض الدهنية غير المشبعة في اوميجا-3 حسنت الاكتئاب لدى المشاركين في التجارب.
وذكر الباحثون في الدورية الاميركية للتغذية الطبية انه على وجه العموم فإن الدراسات كانت صغيرة وأجريت على فترات زمنية قصيرة وكان بينها اختلافات ضخمة في المنهجية التي جعلت من العسير استخلاص نتائج مؤكدة.
وقالت الدكتورة كاثرين ابليتون وزملاؤها بجامعة بريستول ان احدى المشكلات هي ان التجارب شملت مجالا واسعا من المرضى. فقد فحصت بعض الدراسات بالغين مصابين باكتئاب شديد بينما ركزت أخرى على اختلال ثنائي القطب "متعلق بالهوس والاكتئاب". كما ان بعض الدراسات قيمت الاكتئاب لدى أناس مصابين باضطرابات أخرى مثل عرض الاجهاد المزمن او خلل الاستحواذ "الهاجس" المكره.
:sm216:

يضاف الى ذلك ان نوع العلاج والجرعات اختلف بشكل كبير. ففي بعض الدراسات تناول بعض أفراد العينة مكملات دهون أوميجا-3 الغذائية اضافة الى علاجهم المعياري بينما استخدمت دراسات أخرى المكملات فقط. وبحثت الدراسة آثار تناول السمك.
وكتبت ابليتون وزملاؤها يقولون "تظهر التجربة ان اختبارات اثار الاحماض الدهنية غير المشبعة في اوميجا-3 للحالة النفسية للاشخاص المكتئبين محدودة ويصعب ايجازها وتقييمها بسبب تغاير الخواص".
وخلصوا الى انه أيا كان الدليل فإنه يقدم "دعما ضئيلا" لاستخدام زيت السمك في مكافحة الاكتئاب.
ومن الناحية النظرية يمكن ان تؤثر دهون اوميجا-3 على أعراض الاكتئاب من خلال عملها في المخ. ورأت دراسات عديدة ان الاحماض الدهنية تساعد في عمل ناقلي رسائل كيميائية بعينها في المخ متصلة بالاكتئاب.
وبالاضافة الى ذلك فإن بعض الدراسات التي أجريت على السكان وجدت ان من يأكلون السمك بانتظام لديهم احتمال أقل نسبيا للاصابة بالاكتئاب.
ومع ذلك فإن الادلة المستخلصة من دراسات كهذه لا تضاعف دائما في التجارب التحليلية حيث يختبر الباحثون بشكل دقيق علاجا مقاوما لعقار وهمي أو علاجا غير فعال.
ووفقا لفريق ابليتون فلا تزال هناك حاجة لتجارب تحليلية أكبر وبشكل جيد على استخدام زيت السمك في علاج الاكتئاب.
:sm146:







  رد مع اقتباس
قديم 21-01-2007, 05:00 PM   رقم المشاركة : 2
سكر زيادة
أداره

 
الصورة الرمزية سكر زيادة





معلومات إضافية
 
  الحالة :سكر زيادة غير متواجد حالياً
 
 

 

افتراضي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي







  رد مع اقتباس
قديم 21-01-2007, 10:20 PM   رقم المشاركة : 3
ام راشد
مشرفة سآبقه
 
الصورة الرمزية ام راشد





معلومات إضافية
 
  الحالة :ام راشد غير متواجد حالياً
 
 

 

افتراضي


الله يعافىك سكر

""""""""""







  رد مع اقتباس
قديم 22-01-2007, 08:05 PM   رقم المشاركة : 4
حياتيـ غ ـير

((صديقة نفسيـ ))

 
الصورة الرمزية حياتيـ غ ـير





معلومات إضافية
 
  الحالة :حياتيـ غ ـير غير متواجد حالياً
 
 

 

افتراضي


مشكوووووووووووووووووووووووره
أم رااااااااااااااااااااااااشد







  رد مع اقتباس
قديم 22-01-2007, 09:29 PM   رقم المشاركة : 5
ام راشد
مشرفة سآبقه
 
الصورة الرمزية ام راشد





معلومات إضافية
 
  الحالة :ام راشد غير متواجد حالياً
 
 

 

افتراضي


لاشكر على واجب ام فيصل







  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 12:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.7.4
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.2.0
جميع الحقوق @ محفوظة لشبكة نواعم النسائية
خيال مصمم